صحفيون يطالبون بتأجيل “أيام إصلاح الصحافة”

256 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 5:17 مساءً
صحفيون يطالبون بتأجيل “أيام إصلاح الصحافة”

طالب عدد من الصحفيين الموريتانيين “الجهات المعنية من سلطات عمومية، وهيئات صحافية بتأجيل موعد انعقاد الأيام التشاورية لإصلاح الصحافة من أجل تشاور أوسع وأعمق حول سبل تنظيمه.

وحمل الموقعون – وبينهم عدد من المراسلين الدوليين – “من يتجاهلون دعوتنا الموضوعية هذه المشفقة على مهنة مؤيمة، كامل المسؤولية عن ذلك، وتحتفظ بحقنا في تحديد المسلك السليم الذي به وحده سيكون إصلاح المهنة وحقلها”.

واعتبر الموقعون أن الصحافة في موريتانيا تعيش منذ سنوات “فوضى عارمة تتمخض مفرزاتها في كل مرة عن تعثرات توشك أن تقضي اليوم على هذا المكسب العظيم عبر التمييع والاستغلال السيء وسيطرة منتحلي الصفة على المشهد الإعلامي وإقصاء أهل المهنة الحقيقيين”.

ووصف الموقعون الذين أطلقوا على أنفسهم صفة “حراس المهنة” تنظيم الأيام التشاورية لإصلاح الصحافة بـ”الخطوة الغريبة في سياقها وتجليات تنظيمها”، معتبرين أنها “طبعها الارتجال، وتجاهل آراء المهنيين العارفين بدقائق أمور مهنة أحبوها ومارسوها وما يزالون على الوجه المتعارف عليه في عالم يرى ويسمع كل شيء”.

وعبر الموقعون عن استيائهم “البالغ من عدم التشاور مع وجوه مهنية معروفة لها إسهامها الكبير، وكان من الممكن أن تساهم بفاعلية في وضع تصور أفضل للمنتديات، فإننا لا نقلل من شأن زملاء مهنيين آخرين رضوا أن يسيروا في ما يجري القيام به”.

وبلغ عدد الموقعين على البيان 22 صحفيا بينهم مراسلين، ومسؤولين سابقين وحاليين في مؤسسات الإعلام الرسمي، وكذا في وسائل الإعلام الخصوصية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة ارشاد الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.